هدوء حذر بمخيمات تندوف والبوليساريو تصف الاحدات بالمناورة المغربية

      Comments 0  
مبارك السمان
تعيش مخيمات تندوف الليلة هدوءا حذرا عقب المواجهات وعمليات الكر والفر التي شهدتها المخيمات طيلة الليالي التلاتة الاخيرة .
وقد انتهت مواجهات اليوم التي استعملت خلالها مليشيات البوليساريو ولاول مرة بعد انتفاضة 1988 الرصاص الحي و الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين اشتبكوا مع هذه المليشيات لساعات داخل مخيم الرابوني  وتأتي هذه المواجهات على خلفية الاعتداء السافر ضد اعتصام أقامه شباب امام مقر المراكشي بالرابوني منددين بعملية اختطاف الشابة محجوبة ومطالبين بتحقيق مطالب الصحراويين وتغيير ما وصفوه بالقيادة "الصهيونية" لعبد العزيز وأعوانه.
وذكرت مصادر مطلعة بالمخيمات الليلة أن الهدوء يسود جميع المخيمات في حين ما زالت مليشيات البوليساريو ترابط داخل كل من مخيم الرابوني وأوسرد والعيون وعلى أطراف باقي المخيمات  وتراقب الوضع من بعيد.
 وبخصوص تداول أخبار حول توصل الطرفين(المحتجون ومليشيات البوليساريو) الى حل لم تؤكد مصادرنا صحة هده الاخبار بل اعتبرتها مجرد اشاعات الغرض منها اطفاء لهيب الانتفاضة في حين أكدت على أن لجنة الحوار التي أنشئت ما زالت داخل ما يسمى "رئاسة الجمهورية" والجميع في انتظار ما ستسفر عنه هذه المفاوضات التي تؤكد نفس المصادر انها لن تخرج بشيء.
أما عن حصيلة المواجهات اليوم فقد اسفرت عن 13 معتقلا وتسعة جرحى وصلوا الى المستشفى منهم سيدتين احداهن أصيبت على مستوى العين وتدعى (منت لبيهي ولد خروب ) وتلقت الاسعافات الاولية بمستشفى الجراحات قبل نقلها الى مستشفى آخر بالشهيد الحافظ لاجراء عملية جراحية عاجلة.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .