اشتباكات مسلحة بين قادة البوليساريو للسيطرة على تجارة المخدرات بالمنطقة العازلة

      2 Comments so far  

مبارك السمان
تعيش المنطقة العازلة مند شهر تقريبا على وقع الفوضى ودالك بعد فرض مليشيات البوليساريو لإتاوات مقابل مرور قوافل التهريب والمخدرات بالمنطقة مستعينة بأحد أباطرة المخدرات بالمنطقة المدعو" سويدي لعروسي" .
ويقود لعروسي مجموعة مسلحة مكونة من عشرة أفراد تحت إشراف مليشيات تابعة لولد البوهالي (وزير دفاع الجبهة) وتتمركز على الطريق الوحيدة المؤدية الى منطقة "بوقربة" حيت تقوم بفرض إتاوات على قوافل التهريب بكل أنواعه والتي تعبر المنطقة باعتبارها المسلك الوحيد الأمن أمام وعورة تضاريس المنطقة.
وأمام رفض باقي عصابات التهريب لهده الضرائب التي فرضتها الجبهة لجأ بعضها الى المواجهة المباشرة مع مليشيات البوليساريو والمجموعات المسلحة الموالية لها.
 وقد عرفت المنطقة ليلة فاتح يونيو الجاري مواجهات دامية استعملت فيها الأسلحة النارية مما أدى الى إصابة زعيم احدى العصابات المدعو "محمد سالم ولد لحسن" بطلق ناري استدعى نقله على وجه السرعة نحو إحدى المستشفيات بمخيم الرابوني .
و امتدت هذه المواجهات الى داخل مخيمات تندوف حيت عرف مخيم السمارة مواجهات دموية بين عصابتين للمخدرات إحداهما يقودها مقرب من زعيم البوليساريو وابن قبيلته المدعو "الداهي ولد فلي" والتانية لزعيم احدى عصابات التهريب بالمنطقة الملقب ب "مديبزوه" ، هذه المواجهة انطلقت في وقت متأخر من ليلة 23 من الشهر الماضي بدائرة حوزة ،واستعملت فيها العصي والسيوف والحجارة وخلقت حالة هلع داخل المخيم قبل ان تتدخل مليشيات البوليساريو لتفريقهم ،كما اسفرت العملية عن جرح 15 شخصا احدهم اصيب بجروح غائرة على مستوى الرأس استدعى نقله الى مستشفى بالشهيد الحافظ ،كما تم اضرام النار في بيت احد المهربين وتخريب العديد من المنازل التي تعود لافراد العصابتين.

هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليقان (2):

  1. يوم جيد شعبي في المملكة العربية السعودية

    شهادة على كيف حصلت على قرض لشراء منزل من شركة حقيقية وديعة حقيقية دعا شركة القرض ألباكر. أنا سعيد جدا اليوم و الله صلى الله خوسيه لويس قرض الشركة.
    ،
    اسمي عبد الله أنا من مدينة الرياض لقد تم البحث عن شركة قرض حقيقية على مدى 5 أشهر، لشراء منزل
    كل ما حصلت عليه كان حفنة من الحيل الذي جعلني أن أثق بهم وفي النهاية
    من اليوم، أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل، كل شيء
    فقدت أملي، وحصلت على الخلط والإحباط، وأنا لم أكن أريد أن يكون أي علاقة مع شركات القروض على شبكة الإنترنت، لذلك ذهبت إلى اقتراض بعض المال من
    صديق، قلت لها كل ما حدث وقالت انها يمكن أن تساعدني، ذلك
    أنها تعرف شركة القرض التي يمكن أن تساعدني مع أي مبلغ من القروض
    التي يحتاجها لي مع معدل فائدة منخفض جدا من 2٪، أنها حصلت للتو
    قرض من لهم، وقالت انها وجهت لي على كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض، فعلت
    تماما كما قالت لي، وأنا تقدمت معهم على البريد الإلكتروني: (albakerloanfirm@gmail.com) لم أكن أعتقد ولكن حاولت وأنا
    أعظم مفاجأة حصلت على القرض في غضون 24 ساعة، لم أستطع أن أصدق،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأنا أشكر الله أن هذا القرض
    شركات مثل هذا لا تزال موجودة على هذه الحيل في جميع أنحاء الأماكن،
    يرجى أنصح الجميع هناك الذين هم في حاجة إلى قرض للذهاب
    (albakerloanfirm@gmail.com) أنها لن تفشل لك، و
    يجب أن تتغير حياتك كما فعلت الألغام. الاتصال بسرعة (albakerloanfirm@gmail.com) اليوم والحصول على القرض الخاص بك منهم، بارك الله شركة ألباكر قرض للحصول على عرض قرض حقيقي.
     تأكد من الاتصال شركة ألبكر قرض للحصول على القرض الخاص بك لأنني حصلت على قرض بلدي بنجاح من هذه الشركة دون إجهاد.

    ردحذف
  2. اسمي Joy Mongan أنا سعيد جدًا اليوم لأنني حصلت على قرض بقيمة 7000 يورو من sabinhelps لإدارة الثروات ، يمكنك الاتصال بالوكيل Karin Sabine sabinhelps@gmail.com أو whatsapp + 79267494861. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على قرضك ، لا تفعل نسيت أن أقول لها إنني أقدم لك.

    ردحذف

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .