شيوخ من داخل تندوف يناشدون المجتمع الدولي لانقاد مصطفى سلمى

      Comments 0  
                   

لبسم الله الرحمن الرحيم


 وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام


علمنا نحن شيخ تحديد الهوية محمد الامين خطري سيدامو بخبر الاضراب عن الطعام الذي يخوضه أحد ابنائنا أمام مقر المفوضية السامية لغوث اللاجئين بموريتانيا، مطالبا بحقه في الاجتماع بأسرته و حقه في التنقل، و في اتصال لنا معه علمنا بأنه تجاوز يومه السادس من الاضراب، بعد أن أعياه الانتظار منذ أزيد من سنتين و نصف، دون ان تحرك المفوضية السامية لغوث اللاجئين ساكنا في سبيل تحقيق مطالبه المشروعة أو طمأنته بشأنها.
و قد كنا نعتقد بان الانظمة الاستبدادية و اجهزتها هي من لا يحترم حقوق الانسان، و يستهتر بالكرامة البشرية قبل ان نرى نفس السلوك يصدر عن منظمة اممية مهمتها إنسانية بحتة، و ترتكز على حماية اللاجئين، الذين يهمل واحد منهم في شخص مصطفى ولد سلمة ولد سيدي مولود المشمول بحماية مكتب موريتانيا لمفوضية غوث اللاجئين، و تترك حياته عرضة للخطر، بسبب الاضراب عن الطعام الذي يخوضه، و بسبب المناخ القاسي خلال هذه الفترة من السنة في موريتانيا، و بسبب وجوده في العراء.
إننا:
- نستنكر و ندين بشدة ما تتعرض له حقوق مصطفى ولد سلمة ولد سيدي مولود من انتهاك، و يؤسفنا بأن الجهة التي تتحمل كامل المسئولية في ما يقاسه ابننا اليوم هي المفوضية السامية لغوث اللاجئين، التي نحملها كامل المسئولية عن سلامته الجسدية و كافة المضاعفات الصحية التي قد تنجم عن استمرار اضرابه عن الطعام، إذا ما استمر تجاهلها لوضعيته.
- نعلن تضامننا، ود عمنا الكامل لنضال السيد مصطفى ولد سلة ولد سيدي مولود الى غاية تحقيق مطالبه المشروعة، و نناشده أن يوقف إضرابه عن الطعام لما قد يترتب عليه من مضاعفات صحية سلبية، و إذا كان ضروريا  على الاقل يحوله الى أي من أشكال الاحتجاج الاخرى المشروعة.
- نوجه نداء الى منظمات المجتمع المدني الموريتاني و نهيب بهم، بحكم أواصر الاخوة و الدين و الدم و الجغرافيا و كل مشترك بيننا  ان تدعم و تؤازر مطالب السيد مصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود، ضيفهم الكريم الذي يعاني الظلم بين ظهرانيهم.
 - نناشد كافة المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية التدخل العاجل لدى مفوضية غوث اللاجئين للتسريع بتحقيق مطالب ابنها المبعد الى موريتانيا مصطفى سلمى سيدي مولود.

                                                 الشيخ/محمد الامين خطري سيدامو


                                        مخيمات اللاجئين الصحراويين  في: 26 مايو2013    
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .