خطير: اعتراف متهمين بتلقيهم ما بين 200 و1500 درهم لاستفزاز رجال الأمن بالعيون

      1 Comments  

كما اشرنا اليه سابقا في المستقبل الصحراوي بعنوان (هكدا يتم تسيير مظاهرات العيون وهده قيمة الاموال المرصودة لها) أفادت مصادر مقربة من التحقيق بالعيون أن اعترافات للمتابعين في الأحداث التي شهدت العيون مؤخرا، كشفت عن صرف بوليساريو الداخل لأموال طائلة لإحداث أعمال شغب بالأقاليم الصحراوية، واعترف ستة متهمين أنهم كانوا يتلقون مبلغا ماليا يتراوح بين 200 درهم يوميا من أجل القيام باستفزاز القوات العمومية وإحداث الشغب، و 1500 درهم في حال نجاح الشباب المحرض في القيام بعمل يستفز أجهزة الأمن ويدفعها لتتدخل بعنف ويتم تصوير ذلك لفضح ما يعتبره بوليساريو الداخل.
وكشفت معطيات أن امينتو حيدار ونائبها علي سالم التامك يسهران رفقة انفصاليين آخرين على تسيير أعمال العنف بتوجيه وتدريب من المخابرات الجزائرية، التي سبق أن فضحت إحدى المراسلات السرية، تلقي اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي لدعم مالي من طرف الجهاز الاستخباراتي الجزائري.. ظل يواجه ، حسب مصادرنا، إلى عناصر بوليساريو الداخل عبر الجزائر وإسبانيا في حسابات خاصة لكل من أمينتو حيدر وعلي سالم التامك تحت غطاء دعم النشاط الحقوقي لمنظمة "الكوديسا"، وعبر هذا الدعم تم تجنيد شباب من ذوي السوابق ونساء وأطفال مستغلين وضعهم الاجتماعي من أجل استفزاز القوات العمومية لترد بقوة على المتظاهرين مستغلين لحظة وجود منظمات حقوقية وإنسانية بالأقاليم الجنوبية.

هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد:

  1. ct claire comme la lune. les ennemis de maroc cherchent et chercheront toujours le moyen de déstabiliser notre pays mais nous serons toujours là pour défendre notre TERRITOIRE
    Vive le MAROC, les MAROCAINS qui aiment notre pays et vive le ROI (eh oui sans lui on n'en serez pas là) il faut accpeter le fait qu'il a hérité d'un héritage pas simple à gérer et qu'il a bcp fait avancer le maroc (bghaw oula kerho)

    ردحذف

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .