هكدا يتم تسيير مظاهرات العيون وهده قيمة الاموال المرصودة لها.

      Comments 0  


حصل موقع المستقبل الصحراوي من مصادر خاصة بمدينة العيون على معطيات جديدة تخص تسيير وتوجيه المظاهرات من قبل خلية اليقضة التي انشأها انفصاليوا الداخل بمدينة العيون والتي تقودها امينتو حيدر فحسب هده المصادر فان الاموال المرصودة لهده المظاهرات دخلت الى مدينة العيون عن طريق التهريب عبر الحدود المغربية الموريتانية على شكل دفوعات ودالك قبل اصدار التوصية الاممية بشهر اي قبل اي حديت عن توسيع لمهمة المينورسو مما يعني ان الانفصاليين على علم تام بما يدور في كواليس مجلس الامن انطلاقا من علاقة بعض الانفصاليين المشبوهة بالعديد من المنضمات الاسترزاقية التي تدعي دفاعها عن حقوق الانسان.

وقد تم توزيع الاموال المرصودة على كل مدن الصحراء بما فيها طانطان وكلميم واسا مباشرة بعد تاكد فشل مساعي الجزائر توسيع مهمة المينورسو بالصحراء المغربية.
خلية اليقضة تم انشاءها قبل يومين من تصويت مجلس الامن على قرار تمديد مهمة المينورسو وتقدوها امينتو حيدر وبعض الوجوه الانفصالية المعروفة بالعيون مهمتها الاعداد الجيد لانطلاق عصيان مدني بكافة تراب الصحراء المغربية واعتصامات ميدانية خصوصا مدينة العيون والتنسيق مع تنسيقيات الاحياء وتحديد اماكن الاحتجاج ومراقبة تحركات الامن عبر جيش من المخبرين حيت تم انشاء مجموعة فايسبوكية سرية يتواصل فيها اعضاء الخلية فيما بينهم بعيدا عن اي مراقبة محتملة لهواتفهم النقالة .
اما فيما يخص قيمة المكافئات فانها تصل الى 500 درهم مغربية لكل من خرج بعلم انفصالي وما بين 200 و300 درهم مغربية لجيش المخبرين والمنظمين والمحرضين على الخروج يوميا.
اما بالنسبة للجرحى او الدين اداعوا صور مفبركة لهم على انهم جرحى فتتكفل الخلية بتحديد المبلغ المخصص لهم بعد دراسة ملفاتهم المرفوقة بتوتيقات بالصوت والصورة  وقد اكدت نفس المصادر ان التعويضات ممكن ان تتجاوز 3000 درهم .
اما بالنسبة للخلية الاعلامية المكلفة بالتصوير فقد خصصت لهم اموال تتراوح بين 1000 درهم 1500 درهم يوميا مع مراعات طبيعة ونوعية العمل.
فيما يخص النساء الائي يقمن بالتمثيل في الشوارع والاحتكاك برجال الامن واستفزازهم عبر السب والشتم تم تخصيص مبلغ يتراوح بين 300 درهم و500 درهم حسب نوعية وتاثير العمل الدرامي الدي تقوم به كل على حدة .
اما بالنسبة للنساء المرفوقات بابناهن القاصرين يتم تخصيص 100 درهم عن كل طفل 
الخلية المدكورة مكونة ايضا من فريق متمكن من اللغات وعلى دراية بالمجال الحقوقي حيت يرافق بعض الاجانب الى منازل الجرحى والى اماكن تفريق التجمعات كما ظهر في بعض الفيديوهات التي بينت مرافقة بعض قادة الخلية لعناصر من منضمات تعنى بحقوق الانسان.




هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .