الدورة الرابعة لتكوين القيادات الشبابية في الدبلوماسية الموازية بالداخلة

      Comments 0  


تنظم جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب الكويرة الدورة التكوينية الرابعة لتأهيل قيادات شبابية في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن الوحدة الترابية، يوم السبت فاتح نوفمبر 2014 بمدينة الداخلة. بمركز التكوين للتنمية البشرية حي مولاي رشيد

ويأتي تنظيم هذه الدورة بعد ثلاثة دورات تكوينية سابقة استفاد منها 40 شابا وشابة من المنتمين للأحزاب السياسية والجمعيات المدنية من الأقاليم الجنوبية. وقد استهدفت تعميق معارفهم حول ملف الصحراء المغربية من وجهة نظر تاريخية وسياسية وثقافية، فضلا عن تقوية مهاراتهم حول أسس تدبير النزاعات، ومهارات التواصل والتفاوض والترافع، والتكوين على حقوق الإنسان.

وسيشرف على تأطير هذه الدورة كل من السادة:

- الأستاذ محمد أمين السملالي: رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة- أوسرد في موضوع "المسألة الحقوقية وقضية الصحراء في المنتديات الحقوقية".

- الأستاذ صبري الحو "واقع مخيمات تندوف من وجهة نظر القانون الدولي".

- الدكتور عبد الفتاح الفاتحي في تأطير ورشة حول "أسس ومهارات التفاوض حل الخلافات السياسية".

ــ هذه الدورة تأتي بعد سلسلة من الدورات التكوينية التي صاحبت 40 شابا وشابة من المنتمين للأحزاب السياسية والجمعيات المدنية من الأقاليم الجنوبية للتكوين حول العلاقات الدولية وتطور ملف الصحراء وقضايا الإعلام والصحراء وملف الصحراء وقضايا حقوق الإنسان.

وأضاف أن الدورات التكوينية قد استهدفت تعميق معارف المكونين حول قضية الصحراء من وجهة نظر علم السياسة والعلاقات الدولية وتقوية مهاراتهم حول أسس تدبير النزاعات والتمكن من مهارات الترافع والتفاوض وعقد اللقاءات الإعلامية للدفاع عن مواقف المغرب بخصوص السياسة الخارجية.

وأضاف المدير العلمي أن هذا البرنامج ينفد تحت الرئاسة الشرفية للسيد والي جهة وادي الذهب الكويرة وبالتعاون وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووكالة التنمية الاجتماعية بجهة وادي الذهب الكويرة. ويأتي تماشيا مع الحاجة إلى ناشطين في مجال الدبلوماسية الموازية ممن تتوفر لديهم مهارات أكاديمية وعلمية تؤهلهم للدفاع قضية الصحراء والسياسة الخارجية في المحافل الدولية، ولاسيما المنتديات الشبابية الدولية.

المدير العلمي للبرنامج التكويني: عبد الفتاح الفاتحي

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .