خطير البوليساريو تشرع في انجاز بنيات تحتية في تفاريتي بالمنطقة العازلة

      3 Comments so far  

المستقبل الصحراوي من تندوف
في خطوة خطيرة تمس بالسيادة الوطنية أقدمت جبهة البوليساريو على الشروع في اصلاح بنايات ببلدة تفاريتي بالمنطقة العازلة شرق الجدار الامني المغربي.
الخطوة الاستفزازية ليست الاولى حيت اقدمت الجبهة بتمويل من فينزويلا في سنة 2009 على وضع اساس لعدة مشاريع لبناء مؤسسات الدولة الوهمية وقوبلت انداك برفض قاطع للسلطات المغربية حيت اكد المغرب بانه لن يقبل باي حال من الاحوال المساس بالوضع القائم للمنطقة او فرض الامر الواقع بالمنطقة العازلة بتفاريتي شرق الجدار الامني بالصحراء المغربية .
وفيما يبدو تواطىء لقوات المينورسو ازاء تحركات البوليساريو في المنطقة لم تقدم البعثة اي تقرير رغم استمرار مليشيات البوليساريو في غرق وقف اطلاق النار.
وقد اقدمت البوليساريو على هده الخطوة بعجد الانتقادت التي واجهتها قيادة الرابوني اثر الوعود الكادبة التي اطلقها عبد العزيز المراكشي ببناء جامعة ومسجد وقطاعات سكنية ببلدة تفاريتي كحق من ممارسة السيادة على المنطقة المحررة حسب تصريحات المسؤولين في قيادة الرابوني.





هل أعجبك الموضوع ؟

هناك 3 تعليقات:

  1. غادين ابنيو خلا ضار امهم

    ردحذف
  2. كريمو رضوان المغربي الحر عاش الملك31 مايو 2013 في 11:00 م

    هم في الأول والأخير مغاربة وسيعودون الى المغرب في نهاية سفرهم ولن يقبلهم أحد سوى بلدهم المغرب .الله يهديهم ويهدي صانعتهم الجزائر

    ردحذف
  3. lah insar mohemed sades widemar jiniralat ljazair

    ردحذف

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .