عاجل: امريكا تدرس سحب مشروع القرار القاضي بتوسيع مهمة المينورسو

      1 Comments  

في تفاعل جديد لمشروع القرار الذي عرضته الولايات المتحدة الأمريكية على مجلس الأمن القاضي بتوسيع مهام المينورسو، قال مصدر رفيع المستوى من السفارة الأمريكية بالرباط، إن هناك مفاوضات جارية الآن بين كل من سفيري المغرب والولايات المتحدة الأمريكية داخل أروقة الأمم المتحدة للتوصل إلى صيغة متوافق عليها حول مشروع القرار الجديد الذي فاجأت به الولايات المتحدة المغرب.
وحول إمكانية سحب القرار الأمريكي، قال نفس المصدر ليومية “المساء” في عدد نهاية هذا الأسبوع، :” لا يمكن الحديث الآن عن احتمال سحب مشروع القرار من الأمم المتحدة، بل يمكن الحديث عن تعديل بعض بنوده، ونحن ننتظر ما ستؤول إليه المفاوضات”، مبرزا أن “موقف الولايات المتحدة داخل أروقة الأمم المتحدة ثابت من قضية الصحراء، وهو موقف يقوم على تبني الخيار الأممي والعودة إلى التفاوض لإيجاد حل متوافق عليه بين كل الأطراف”.
هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد:

  1. على الولايات المتحدة أن تسحب مسودة القرار...فقبوله ولو معدلا معناه تحقيق نقطة إلى الأمام...ستليها مع مر الأيام نقطا آخرى...يجب الضرب بقوة وحصر الولايات المتحدة في الركن لأنها أخطأت وعليها الإعتذار...لأنها لم تستشير المغرب....لو كان الأمر يهم إسرائيل لأرسلت مبعوثا لإسرائيل أو لطالب الرئيس الأسرائيلي بالالتحاق بواشنطن من أجل تدارس المشروع...إنهم يضحكون على المغاربة وعلى العرب عموما....هم يرون بأننا أقزام يفعلون بنا ما يريدون....
    الصواب هو رفض المشروع لأنه مضر بروسيا والصين ....وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وغيرهم من البلدان....وسيأتي القرار في حالة مروره على الجزائر في القبائل اليوم أو غدا...وكذلك في الجنوب....الجزائر تتلعب بالنار التي ستحرقها لا محالة...لأن القرار ابتداء لتخل الغرب أينما يريدون من أجل تقسيم البلدان المستهدفة.

    ردحذف

جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى المستقبل الصحراوي .